أخبارنا

مصر تسمح بتمديد تصريح الاقامة للسياح لتصل إلى 5 سنوات

06-06-2020

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في اجتماع عقده اليوم الاثنين مع مجلس الوزراء المصري ومسؤولين من وزارة السياحة والآثار ، أن مصر مددت فترة الإقامة المسموح بها للسياح.

بموجب هذا القرار الجديد ، يمكن للسياح تمديد فترة إقامتهم المسموح بها ، في الأصل 90 يومًا لكل دخول ، لمدة تصل إلى خمس سنوات. وقال مدبولي إن ذلك يجب أن يتم من خلال القنصليات المصرية حول العالم أو من خلال بوابة التأشيرات الإلكترونية.

من المقرر أن تقدم الوزارة أيضًا تأشيرات دخول لأولئك القادمين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن ، وستوفر أيضًا خصمًا قدره 10 دولارات أمريكية على التأشيرات للسياح المتوجهين إلى مصر بشرط أن يهبطوا في مطار الأقصر من يونيو حتى أغسطس ، كما جزء من مبادرة "صيف في صعيد مصر".

تصدر تأشيرة السياحة في مصر بسعر 25 دولارًا أو 60 دولارًا لعدة زيارات.

أعلنت وزارة الخارجية سابقًا عن الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية الذي يغطي 46 دولة ويقدم نظامًا إلكترونيًا لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة للجنسيات المتعددة ، في يونيو 2019.

تأشيرة مصر الإلكترونية هي تأشيرة دخول لمرة واحدة. صالحة لمدة 30 يومًا كحد أقصى ، وهي "إلزامية" للمسافرين الراغبين في زيارة مصر لأغراض السياحة والعمل والعبور ، وفقًا للموقع الرسمي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة جاءت في ضوء جهود الحكومة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى مصر. تأمل وزارة الخارجية في تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات المصرية خاصة لرجال الأعمال ، تشجيع تدفق الاستثمار وتغذية القطاع التجاري.

يتطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الإصدار وطباعة التأشيرة الإلكترونية ومسار السفر وخطاب الدعوة وحجوزات الفنادق.

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن إيرادات قطاع السياحة في مصر زادت بنسبة 28٪ ، حيث قفزت إلى 12.2 مليار دولار في السنة المالية 2018/2019 مقارنة بـ 9.8 مليار دولار سجلت خلال السنة المالية السابقة.

الإتصال

Sharm El Sheikh التسويق العقارى

شرم الشيخ للتسويق العقارى: العنوان: محل #80، سنتر لاجونا فيستا ، خليج نبق، شرم الشيخ، جمهورية مصر العربية الرمز البريدى: 41669، صندوق بريد: 354
تليفون: 650 76 76 0122 002
بريد إلكترونى: coordinator@sharmelsheikhrealestate.com
موقعنا على الإنترنت: http://www.sharmrealestate.com.eg
ساعات العمل: 10 صباحاً – 6 مساءاً
المكتب مغلق: يوم الجمعة